توزيع الجيش التركي وجبات سحور لمتضرري الزلزال جنوبي تركيا

0 86

قامت القوات المسلحة التركية بتوزيع وجبات السحور داخل مراكز الإيواء التي تستضيف المئات من النازحين الذين تأثروا بالزلزال الذي وقع في جنوب البلاد في السادس من فبراير/شباط الماضي. لقد حظيت هذه الخطوة بإعجاب المتابعين، الذين تركوا تعليقات يتمنون للمتضررين رمضانا كريما، حيث قام الجنود التركيون بتقديم الحساء الساخن والطعام للصائمين قبل أذان الفجر في الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم.

وقد استبشر سكان المركز القطري التركي للمنازل مسبقة التجهيز في مدينة أنطاكيا بولاية هاتاي، بتناول وجبة السحور خلال شهر رمضان المبارك. حيث يقطن في هذا المركز حوالي 1500 شخص، وشعروا بالفرحة بمناسبة حلول شهر رمضان، ولكنهم شعروا أيضاً بالحزن على فراق الأحباب الذين فقدوا حياتهم تحت أنقاض الزلزال.

وفي حديث للأناضول، قالت الناجية من الزلزال فاطمة عباس أوغولاري (66 عاما) إن السلطات وفرت لها سبل الإنتقال والإقامة في مركز المنازل مسبقة التجهيز إثر نجاتها من الزلزال.

وأوضحت الحاجة فاطمة أنها تناولت وجبة السحور، مستبشرة بحلول رمضان المبارك، وآملة أن يحمل هذا الشهر معه “رحيل الأحزان”.

من ناحيته، قال محمد صارب إن السحور يحمل مشاعر روحانية جميلة، بالرغم من غصة فراق الأحباب إثر الزلزال.

كما تناول قاطنو بقية مراكز الإيواء على متن سفن عائمة، وفي الخيام، وجبات السحور، وسط المشاهد نفسها من الفرح الممزوج بالحزن.

وفي 6 فبراير/شباط الماضي، ضرب جنوبي تركيا وشمالي سوريا زلزال بقوة 7.7 درجات على مقياس ريختر، وأعقبه آخر بقوة 7.6 درجات، وتبعتهما آلاف الهزات الإرتدادية العنيفة.

وضرب هذا الزلزال المزدوج -بعنف- مناطق في هذين البلدين الجارين، مخلفا دمارا هائلا وخسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

You might also like