تواصل المواجهات بين القوات اليمنية والميليشيات في مرخة وحريب

0 97

تواصلت المعارك بين القوات اليمنية وميليشيات الحوثي في جبهات مديريتي “مرخة وحريب”. تمكنت القوات المرابطة في المنطقة من إفشال محاولات التسلل وصد هجمات الحوثيين عن مواقعها في المديريتين. كما تم إسقاط مسيرتين حوثيتين في منطقة مرخة شبوة والمشجح غرب مأرب خلال المعارك. هذا وفقاً لمصادر ميدانية.

وأفادت التقارير بأن قوات دفاع شبوة تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة حوثية في جبهة مديرية مرخة العليا، في حين تمكنت الدفاعات الجوية لقوات الجيش اليمني في مأرب من إسقاط مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات في محاولة لاستهداف مواقع القوات اليمنية. ويأتي ذلك بعد فشل الميليشيات في تحقيق أي تقدم في جبهات حريب ومرخة خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي تعز، تمكنت الدفاعات الجوية لقوات الجيش اليمني من إسقاط مسيرة حوثية في الجبهة الشرقية للمدينة، وقصفت الميليشيات الحوثية الأحياء السكنية في “زيد الموشكي والوكيل ومحيط جبل جرة”، بالمدفعية، ما تسبب في أضرار مادية.

وفي صنعاء، أعلنت قبائل خولان النفير وحمل السلاح في مواجهة ميليشيات الحوثي التي تمارس شتى أنواع التنكيل بحق أبناء قبائل طوق صنعاء، ودعت القبائل في بيان لها، إلى الإلتحاق بمشروع المقاومة ورفض كل أشكال الإضطهاد والظلم التي تمارسها الميليشيات بحق أبناء خولان واليمن عامة.

وفي شأن إطلاق سراح الأسرى، أكدت مصادر يمنية مطلعة أنه تم تحديد يوم 19 رمضان للبدء في إطلاق سراح الدفعة الأولى من الأسرى المشمولين في اتفاق جنيف، موضحة أن الصليب الأحمر نفذ خلال الساعات الماضية ترتيبات واسعة لتنفيذ عملية التبادل.

You might also like