تتراجع أسهم «بلوك» التابعة لمالك تويتر السابق 20% بدعوى الإحتيال

0 72

تراجعت أسهم شركة «بلوك» التي تعمل في مجال المدفوعات الرقمية، والتي يمتلكها جاك دورسي، بنسبة تزيد عن 20%، بعد أن أعلنت شركة «هيندنبورغ للأبحاث» أن تطبيق «كاش آب» الخاص بالشركة يسهل عمليات الجريمة، وأنه يفتقر إلى ضوابط الإمتثال الصارمة.

وفي تقريرها، أفادت شركة الأبحاث التي تملك مركزًا قصيرًا في «بلوك» بأن التحقيق الذي أجرته لمدة عامين كشف أن  شركة بلوك استفادت بشكل منظم من الخصائص الديمغرافية التي تدعي مساعدتها، وأن تطبيقها “كاش” ازدهر بفضل خدمة العملاء غير المتعاملين مع البنوك، والذين كانوا متورطين في أنشطة إجرامية أو غير قانونية .

وأضافت بأن «السحر» وراء أعمال «بلوك» لم يكن الإبتكار، بل رغبة الشركة في تسهيل الإحتيال ضد المستهلكين والحكومة، وتجنب اللوائح، وتزييف القروض والرسوم على أنها تقنيات ثورية، وتضليل المستثمرين بمقاييس متضخمة.
وأشار التقرير إلى كيفية محاولة بلوك تنمية قاعدة مستخدمي التطبيق من خلال تجاهل إستراتيجي لقواعد مكافحة غسل الأموال. واصفاً، على لسان موظفين سابقين، كيف تم قمع التوترات الداخلية وتجاهل مخاوف المستخدمين، على الرغم مع تفشي «النشاط الإجرامي والإحتيال المزعوم على المنصة. وبأن 40% إلى 75% من الحسابات التي راجعها هؤلاء الموظفون كانت مزيفة أو متورطة في الاحتيال، أو مجرد حسابات إضافية مرتبطة بفرد واحد».

You might also like