باحثون بجامعة ووهان ،اكتشاف إنزيم مرتبط بالإكتئاب لدى النساء

0 118

إكتشف باحثون في جامعة ووهان الصينية إنزيمًا يرتبط ببكتيريا الأمعاء والإكتئاب لدى النساء، وهو يسمى “هيدروجيناز 3 ب هيدروكسيستيرويد”. وكانت الأبحاث السابقة قد حددت أن الإكتئاب يمكن أن يترافق مع مستويات هرمون إستراديول، وهو الشكل الأساسي للإستروجين خلال سنوات الإنجاب، ولكن لم يتم فهم الإرتباط بينهما. ولاحظ الباحثون أن النساء المصابات بالإكتئاب في فترة ما قبل انقطاع الطمث لديهن مستويات أقل من الإستراديول.

وقد نجح  الباحثون  بتحديد أن الحالة المزاجية الصحية أو الإكتئاب يمكن أن ترتبط بمستويات هرمون الإستراديول، الذي يعد الشكل الأساسي للإستروجين خلال سنوات الإنجاب. ولاحظ الباحثون أن النساء المصابات بالإكتئاب في فترة ما قبل انقطاع الطمث لديهن مستويات أقل من الإستراديول بنسبة 43%. وتم اتباع المسار من عينات الدم المنخفضة والعودة إلى القناة الهضمية، حيث يدخل الإستراديول إلى القناة الهضمية بعد استقلاب الكبد ويعاد امتصاصه جزئيًا مرة أخرى من خلال الدم.

وأظهرت الإختبارات أنه في غضون ساعتين، تدهور الإستراديول بنسبة 77.8% في أحشاء النساء المصابات بالإكتئاب وبنسبة 19.3% فقط في المجموعة غير المصابة بالإكتئاب.
وأشارت النتيجة إلى أنه حتى لو كانت كلتا المجموعتين قادرة على إنتاج إستراديول بمستويات صحية، فإن شيئاً ما كان يسبب أو يسرع من تفكك إستراديول في بيئة الميكروبيوم.

You might also like