المحكمة العليا السعودية تتحرى هلال رمضان الثلاثاء المقبل

0 80

دعت المحكمة العليا في السعودية عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساءَ يوم الثلاثاء المقبل.

وجاء ذلك في إعلان للمحكمة العليا فيما يلي نصه: الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

فنظرًا لما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم (167 / هـ) وتاريخ 1 / 8 / 1444هـ أن يوم الثلاثاء 1 / 8 / 1444هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 21 / 2 / 2023م، هو غرة شهر شعبان لعام 1444هـ فإن المحكمة العليا ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحرّي رؤية هلال شهر رمضان مساء يوم الثلاثاء 29 / 8 / 1444هـ ـ حسب تقويم أم القرى ـ الموافق 21 / 3 / 2023.

وتأمل المحكمة العليا في أن يُبلَّغَ إليها أي شخص يُرى هلال شهر رمضان بالعين المجردة أو بواسطة المناظير، وذلك بتسجيل شهادته لدى أقرب محكمة أو الإتصال بأقرب مركز للمساعدة في الوصول إلى أقرب محكمة. وتشجع المحكمة العليا أيضًا المهتمين بالترائي على الإنضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، وتحثهم على حساب الأجر والثواب بالمشاركة؛ وذلك لما فيه من التعاون على البر والتقوى، وتحقيق النفع لعموم المسلمين.

You might also like