الأردن،إعلان حالة الطوارئ المتوسطة في المملكة

0 84

أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ المتوسطة في المملكة، بدءًا من ظهر اليوم السبت، استجابةً لتطورات المنخفض الجوي، وطلبت من غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في مختلف محافظات  المملكة الإستعداد للتعامل مع الحالة الجوية السائدة.

حيث وجهت وزارة الإدارة المحلية بالإستعداد الفوري لغرف الطوارئ الـ122 في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة، والرئيسية في عمان، للتعامل مع أي حالات طارئة قد تنجم عن الحالة الجوية المتأثرة بالمنخفض الجوي، وأشارت إلى ضرورة إبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية في عمان بأي تطورات تحدث عبر نظام الطوارئ الخاص بالوزارة.

كما وجهت وزارة الإدارة المحلية بالمملكة  المديريات البلدية والمجالس المشتركة ومسؤولي الطوارئ في جميع المحافظات والألوية بأهمية تفقد والتأكد من جاهزية الآليات والمعدات وفرق الطوارئ والمستلزمات اللازمة في الحالات الطارئة. كما دعت الوزارة إلى متابعة الأوضاع في المناطق الحساسة ومجاري الأودية والسيول والعبارات والطرق الرئيسية باستمرار وبشكل مبكر، والتعامل الفوري مع أي حوادث.

ودعت الوزارة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في مختلف محافظات  المملكة إلى التنسيق والتعاون الكامل مع الحكام الإداريين وغرف العمليات والطوارئ الأخرى التابعة لوزارة الأشغال العامة والداخلية والدفاع المدني والقوات المسلحة الأردنية وأمانة عمان الكبرى وغيرها، وتقديم لها الآليات والمعدات والكوادر والإمكانيات المتاحة لديها للمساعدة في مواجهة الحالات والأحداث الطارئة التي ترافق الحالة الجوية، وإعلان أرقام هواتف غرف الطوارئ للمواطنين في مختلف وسائل الإعلام وعلى مواقع التواصل الإجتماعي، وتكرار ذلك لضمان التواصل الدائم مع المواطنين.

وشددت وزارة الإدارة المحلية على المواطنين الذين يقطنون بالقرب من المناطق المنخفضة ومجاري الأودية والسيول والعبارات والبؤر الساخنة المعروفة بخطرها في فصل الشتاء على ضرورة الإبتعاد عن هذه المناطق حفاظاً على حياتهم وحياة أسرهم وعائلاتهم.
كما طلبت الوزارة من البلديات مواصلة تفقد مراكز الإيواء الطارئة التابعة لها، تحسباً لأي حالات طارئة ستتعامل معها غرف الطوارئ التابعة لها، أو غرف الطوارئ الأخرى.
وأهابت الوزارة بالمواطنين التعاون الكامل مع تعليمات التعامل مع الحالة الجوية، وعدم التردد بالإتصال مع غرف الطواري الرئيسية في الوزارة بعمان

You might also like