آلية عسكرية اصطدمت بلغم عسكري على حدود لبنان وإصابة 3 إسرائيلين

0 78

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، الثلاثاء 21 مارس/آذار 2023، إن آلية عسكرية اصطدمت بلغم عسكري قديم على الحدود مع لبنان، مشيرة إلى أن “هذا ليس حدثاً إرهابياً”، في حين أفادت وسائل إعلام لبنانية أن 3 إصابات وقعت في صفوف قوات الإحتلال.

وبينما لم يتحدث الإعلام العبري عن نتائج الحادث أو وقوع إصابات بعد، أعلنت القناة الـ12 الإسرائيلية “إصابة أداة هندسية للجيش بلغم في إطار نشاط على الحدود اللبنانية”.

فيما تحدثت قناة “المنار” التابعة لجماعة “حزب الله” عن “إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية عند حدود بلدة عيتا الشعب (جنوب)، بسبب انفجار لغم أرضي في آلية هامر، أثناء عملية تجريف في حرج الراهب (نقطة مراقبة عسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية)”.

وأشارت إلى “سماع صراخ أحد الجنود بعد بتر ساقه بانفجار لغم أرضي، أثناء القيام بأشغال هندسية عند حدود بلدة عيتا الشعب ونقله بدبابة (من طراز) ميركافا”.

وذكرت القناة اللبنانية أن الآليات الإسرائيلية “انسحبت وأوقفت الأشغال الهندسية عند حدود عيتا الشعب، بعد انفجار اللغم ووقوع إصابات”.

ولفتت إلى “سقوط 3 جرحى، أحدهم بترت ساقه، وتم نقلهم إلى موقع الراهب العسكري”، موضحة أن “اللغم الذي انفجر خلف الخط الأزرق، هو من الألغام التي زرعها العدو سابقاً”.

والخط الأزرق حددته الأمم المتحدة لانسحاب القوات الإسرائيلية من لبنان عام 2000، وتتحفظ بيروت على بعض المناطق التي يمر بها في ظل استمرار احتلال تل أبيب لأراضٍ لبنانية.

ولم يصدر تعليق فوري من السلطات الإسرائيلية أو اللبنانية حول الانفجار ونتائجه.

 

You might also like