تنديد فلسطيني .. وزير إسرائيلي متطرف يقتحم “الأقصى” ” فيديو”

0 98

اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، صباح اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة أمنية مشددة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي.

ولأول مرة منذ توليه منصب وزارة الأمن القومي يقتحم “بن غفير” الأقصى، حيث وصل في ساعات الصباح الباكر إلى ساحة البراق، وذلك بعد أن سمح له جهاز الأمن العام “الشاباك” باقتحام الأقصى.

ويأتي ذلك خلافاً للتقارير الإسرائيلية التي أفادت بأن “بن غفير” تراجع عن اقتحامه للأقصى عقب الجلسة التي جمعته، مساء الاثنين، برئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو

وأفادت الإذاعة الإسرائيلية الرسمية “كان” بأن جهاز المخابرات “الشاباك” هو من أعطى الضوء الأخضر لوزير الأمن القومي بن غفير، وسمح له باقتحام المسجد الأقصى.

وخلال اقتحامه للأقصى، قال بن غفير: إن حكومة الاحتلال “لن تستسلم لتهديدات حماس، جبل الهيكل (المسجد الأقصى) هو المكان الأكثر أهمية لشعب إسرائيل، ونحافظ على حرية الحركة للمسلمين والمسيحيين، واليهود أيضاً سيصلون إلى جبل الهيكل”.

وتداولت وسائل إعلام مقطع فيديو للوزير المتطرف وهو يقتحم باحات المسجد الأقصى بحراسة من شرطة الاحتلال.

بدورها نددت وزارة الخارجية الفلسطينية باقتحام الوزير الإسرائيلي باحات المسجد الأقصى، واعتبرته “استفزازاً غير مسبوق”.

واستنكرت حركة حماس ما قام بن غفير واعتبرته حربا مستمرة على المقدسات الإسلامية والمسيحية

اما الشيخ عكرمة صبري ندد بالاقتحام واكد أنه انتهاك للوصاية الأردنية على حد قوله.

وسبق أن اقتحم بن غفير المسجد الأقصى مراراً في الماضي، ولكن بصفته الشخصية، ثم بصفته نائباً في الكنيست، ووعد خلال حملته الانتخابية باقتحام المسجد في حال أصبح وزيراً.

وإيتمار بن غفير هو سياسي إسرائيلي يميني متطرف، يشغل منصب وزير الأمن القومي الإسرائيلي منذ 29 ديسمبر 2022، وسبق أن انتخب عضواً في الكنيست لأول مرة، وذلك في عام 2

 

You might also like