وزير التجارة الفرنسي بيشت : نستثمر 4 مليارات يورو في السعودية

0 49

قال وزير التجارة الخارجية الفرنسي أوليفيه بيشت، إن بلاده تستثمر أكثر من 4 مليارات يورو (4.27 مليارات دولار) في السعودية.

وأضاف بيشت، على هامش زيارته إلى المملكة، أمس الجمعة: إن “هناك العديد من الفرص الاستثمارية في السعودية، أبرزها في قطاعات الصحة والهيدروجين الأخضر”.

وأوضح أن الاستثمار الفرنسي في السعودية يمثل 25% من الاستثمار الأجنبي المباشر لبلاده في الشرق الأوسط.

وأكد متانة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مشيراً إلى أن قيمة الواردات الفرنسية من السعودية تجاوزت 4 مليارات يورو سنوياً.

وأشار إلى أن قيمة الصادرات الفرنسية إلى المملكة تبلغ نحو ملياري يورو سنوياً، معتبراً أن هذا يشكل استثماراً جيداً في العلاقات بين البلدين.

وأكد الوزير الفرنسي رغبته بزيادة الاستثمارات السعودية في فرنسا، خاصة في مجال مستشفيات القطاع الخاص والأدوية.

وكان بيشت وصل إلى الرياض، يوم الأربعاء الماضي، لحضور اجتماعات مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، وإجراء مباحثات تجارية مع المسؤولين السعوديين.

وتتمتع السعودية وفرنسا بعلاقة جيدة بينهما تقوم على مصالح استراتيجية مشتركة، وتتمثل تلك المصالح في العلاقات الاقتصادية القوية، وحفظ الأمن في المنطقة، لا سيما في الدول التي تشهد اضطرابات أمنية وسياسية.

وارتفعت الصادرات السعودية إلى فرنسا بنسبة 48% إلى 2.1 مليار يورو، بينما صعدت الصادرات الفرنسية إلى المملكة بنسبة 28% لتصل إلى 1.9 مليار يورو.

ويبلغ عدد الشركات الفرنسية في المملكة 130 شركة، تعمل في قطاعات النقل والطيران والطاقة والطاقات المتجددة والمياه والنفايات والنفط والبناء.

You might also like