غرفة دبي العالمية تفتتح مكاتب لها في إسطنبول وتل أبيب

0 69

افتتحت غرفة دبي العالمية، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة “غرف دبي”، مكاتب تمثيلية جديدة لها في كل من تركيا و”إسرائيل”، ومصر.

وبحسب ما أوردته وكالة “الأناضول” الرسمية، الخميس، يعتبر مكتب إسطنبول الذي افتتح الأربعاء، مكتب الاتصال الخامس عشر لغرفة تجارة دبي العالمية، ويهدف إلى خلق فرص تجارية واستثمارية جديدة في مختلف المجالات، لا سيما في قطاعات السيارات والزراعة والمنسوجات والخدمات اللوجستية والكيماويات.

ويركز المكتب الجديد على بناء علاقات قوية مع أصحاب المصلحة الرئيسيين في تركيا، ويدعم الشركات التركية الراغبة قي دخول سوق دبي والنمو على الصعيد الدولي.

ويدعم المكتب الأهداف الاستراتيجية لغرف دبي في استقطاب الأعمال والاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دبي، وتحفيز توسع أعضاء الغرف في الأسواق العالمية.

وسيعمل المكتب على إنشاء قنوات جديدة للتواصل والتعاون الاقتصادي بين تركيا والإمارات، وتنظيم فعاليات اقتصادية مثل إقامة الندوات وتطوير العلاقات وبناء الشراكات التجارية مع شركاء أتراك..

 

من جهتها، باتت “إسرائيل” تشكل سوقاً مهمة بالنسبة لدبي، وقد ارتفع حجم التبادل التجاري بين الإمارات و”إسرائيل” بشكل كبير منذ توقيعهما اتفاق التطبيع في سبتمبر 2020، حيث وصل إلى 1.19 مليار دولار في العام 2021.

ويساهم المكتب التمثيلي الجديد لغرفة دبي بتل أبيب، والذي افتتح الثلاثاء، في توطيد العلاقة بين الجانبين، وفتح آفاق جديدة لا سيما في قطاعات الإلكترونيات وتقنية المعلومات والطاقة النظيفة والفضاء وتجارة التجزئة والآلات والمركبات، والمواد الكيميائية والمواد الغذائية.

بدوره فإن المكتب التمثيلي الجديد لغرفة دبي الدولية في القاهرة والذي افتتح الأحد الماضي، سيعمل على ترسيخ العلاقات التجارية بين البلدين، وتعزيز حجم الاستثمار المتبادل في القطاعات الرئيسية.

ويعتبر حجم التبادل التجاري بين الإمارات ومصر والذي وصل إلى 7.5 مليار دولار أمريكي في عام 2021، عاملاً مهماً في دعم عمل الغرفة.

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”، فإن افتتاح المكاتب التمثيلية الجديدة “يدعم الأهداف الاستراتيجية” لغرف دبي في استقطاب الأعمال والاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى دبي، وتحفيز توسُّع أعضاء الغرف في الأسواق العالمية.

ويتماشى افتتاح هذه المكاتب مع مبادرة “دبي غلوبال” التي أطلقها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بهدف تأسيس 50 مكتب ترويج تجاري لدبي حول العالم خلال الأعوام القليلة القادمة

 

You might also like