اتفاق سعودي بريطاني للتعاون الدفاعي والعسكري ” صور”

0 54

وقع وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، مع نظيره البريطاني، بين والاس، خطة للتعاون الدفاعي، ضمن تطوير العلاقات العسكرية بين البلدين.

وأكدت وزارة الدفاع السعودية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن الاتفاقية تهدف إلى تطوير قدرات وزارة الدفاع في المملكة، وتوطين الصناعات العسكرية، وتعزيز الشراكة بين البلدين في المجالين العسكري والدفاعي

وبحث الجانبان، وفق البيان، العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين، وأوجه التعاون الثنائي في المجالين العسكري والدفاعي، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المُشترك، وتطورات الأوضاع على المستويين الإقليمي والدولي.

بدورها أفادت وزارة الدفاع البريطانية بأن الجانبين تحدثا عن قوة الشراكة الدفاعية التاريخية بين بريطانيا والسعودية لأكثر من نصف قرن، على أساس الالتزام المشترك بالسلام والاستقرار وتعزيز الأمن المتبادل والإقليمي”.

في سياق متصل، استعرض نائب وزير الخارجية السعودي وليد بن عبد الكريم الخريجي، خلال اتصال هاتفي مع وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط، اللورد طارق أحمد، العلاقات الثنائية.

واستعرض الجانبان علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى مناقشة عديد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتحظى بريطانيا بعلاقات تاريخية كبيرة مع السعودية، وهي واحدة من كبرى الدول التي تحظى باستثمارات وتجارة بينية معها، ولها حضور عسكري وأمني كبير بالمنطقة، إلى جانب الولايات المتحدة.

وسبق أن قالت لندن في تصريحات سابقة، إنها ستُبقي أنظمة دفاع جوي بالسعودية؛ للمساعدة على التصدي لهجمات الحوثيين على المملكة.

وزير الدفاع السعودي يوقع مع وزير الدفاع البريطاني على اتفاقية الدفاع المشترك
وزير الدفاع السعودي خلال استقباله في بريطانيا

 

وزير الدفاع السعودي خلال استقباله في بريطانيا
You might also like