كأس العالم.. مواجهات نارية في دور الــ 16

0

تقام اليوم الأحد ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022، مباراتان تخوضهما منتخبات فرنسا وبولندا وإنجلترا والسنغال.
ويخوض المباراة الأولى منتخبا فرنسا وبولندا على استاد الثمامة الساعة السادسة مساء بتوقيت الدوحة.

ويسعى المنتخب الفرنسي بطل العالم في آخر نسخة في روسيا عام 2018 خلال مباراة اليوم، إلى مواصلة مشوار الدفاع عن اللقب.

ورغم الخسارة المباغتة لفرنسا أمام تونس في الجولة الثالثة والأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة من دور المجموعات من البطولة، إلا أن المدرب ديديه ديشان يعتبر أن هذه المباراة لا يمكن أن تلغي ما حققه المنتخب في أول جولتين وحسمه التأهل للدور الثاني مبكراً.

وقال مدرب فرنسا في تصريحات الليلة الماضية، إن مواجهة بولندا لن تكون سهلة، ولاسيما أن مرحلة المباريات الإقصائية ليس فيها تعويض، فضلاً عن أن كل منتخب يسعى إلى تحقيق الفوز ومواصلة المشوار في البطولة من أجل الوصول إلى أبعد نقطة.

ويدرك لاعبو فرنسا أن المنتخب البولندي، لن يكون صيداً سهلاً، ولاسيما بعد قوة الدفع التي حصل عليها بصعوده للأدوار الإقصائية بعد منافسة قوية مع منتخبي السعودية والمكسيك.

ومنذ الفوز على فرنسا مرتين متتاليتين عام 1982، لم تحقق بولندا الانتصار على الديوك الفرنسية، حيث تأمل بتحقيق هذا الأمر بعد 40 عاماً، ومواصلة المشوار في مونديال قطر.
أمًا المباراة الثانية، والتي تقام على استاد البيت بمدينة الخور الساعة العاشرة مساء اليوم بتوقيت الدوحة، فيخوضها منتخبا إنجلترا والسنغال.

وكان المنتخبان قد تأهلا من دور المجموعات بعد أن تصدر منتخب إنجلترا المجموعة الثانية، فيما تأهل منتخب السنغال كثاني المجموعة الأولى.

وجمع منتخب إنجلترا 7 نقاط في صدارة مجموعته الثانية دون خسارة والتي كانت تضم بجواره منتخبات أميركا وإيران و ويلز، حيث حقق فوزاً كبيراً في المواجهة الافتتاحية على نظيره الإيراني بستة أهداف مقابل هدفين، وتعادل في الجولة الثانية مع منتخب أميركا بدون أهداف، واختتم مواجهات المجموعة بالفوز على ويلز بثلاثة أهداف دون مقابل.
أما منتخب السنغال فقد حصل على المركز الثاني في المجموعة الأولى، والتي كانت تضم هولندا وقطر والإكوادور، وبدأ مواجهاته بالخسارة أمام منتخب هولندا بهدفين دون مقابل، ونجح بعدها في الفوز على منتخب الدولة المضيفة قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، وحقق في الجولة الختامية بدور المجموعات انتصاره الأهم على منتخب الإكوادور بهدفين مقابل هدف واحد.
وسيواجه الفائز من هذه المواجهة في دور ربع النهائي، الفائز من مواجهة فرنسا متصدر المجموعة الرابعة وبولندا وصيف المجموعة الثالثة.
ويوم أمس، ودع منتخبا أميركا وأستراليا بطولة كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد تعرض الأول لهزيمة من منتخب هولندا، والثاني على يد المنتخب الأرجنتيني.
وغادر المنتخب الأميركي البطولة بعد خسارته بهدف مقابل ثلاثة أهداف من هولندا، في المباراة المسائية الأولى التي جمعت المنتخبين على استاد خليفة الدولي.
وكانت هذه المباراة الأولى بين أميركا وهولندا في تاريخ بطولات كأس العالم.
أما المباراة المسائية الثانية والتي جمعت الأرجنتين وأستراليا، فقد نجح منتخب الأرجنتين خلالها ولكن بصعوبة، بتسجيل هدفين في مرمى المنتخب الأسترالي، بينما سجل منتخب أستراليا هدفا وحيدا، لتنتهي المباراة بهدفين لهدف، ويلحق منتخب أستراليا بالمنتخب الأميركي ويغادر البطولة، فيما تأهل الأرجنتين إلى الدور ربع النهائي كثاني منتخب بعد هولندا.

You might also like