ثاني مباحثات عسكرية بين الكويت وأمريكا خلال يومين

0 65

حث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي الفريق الركن خالد صالح الصباح، أمس الثلاثاء، مع رئيس أركان القوات البرية الأمريكية الفريق أول جيمس ماكونفيل، العلاقات العسكرية بين البلدين.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية، جرى خلال اللقاء “تبادل الأحاديث الودية وبحث أهم المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

وذكرت أن “الصباح” أشاد بعمق العلاقات بين البلدين، مشيرة إلى أن الجانبين تطلعا إلى التعاون الدائم وتعزيز وترسيخ أواصر التعاون العسكري المشترك.

ويوم الاثنين بحث مساعد آمر القوة الجوية الكويتية اللواء الركن بندر المزين، مع قائد قيادة القوات الجوية الأمريكية الوسطى الفريق ألاكس غرينكوويش، عدداً من القضايا العسكرية ذات الاهتمام المشترك.

وأواخر نوفمبر الماضي، زار المستشار بوزارة الخارجية الأمريكية ديريك شوليت، الكويت لبحث تعزيز التعاون الأمني والدفاعي، وتوطيد الشراكات الأمنية الثنائية والإقليمية.

وقالت الخارجية الأمريكية آنذاك، إن الزيارة تهدف إلى تعميق التنسيق الثنائي في القضايا الأمنية والسياسية والاقتصادية.

والشهر الماضي، قال العقيد جورج بوخ قائد الجناح الجوي الأمريكي “386” في قاعدة “علي السالم” الكويتية، إن وجود قوات بلاده المستمر بالكويت “علامة على التزام واشنطن الدائم تجاه المنطقة”.

وأكدت الولايات المتحدة وجود التزام مشترك بتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة من خلال البناء على ستة عقود من العلاقات القوية والعلاقات الشعبية مع الكويت.

You might also like