البنك الدولي يخصص أكثر من 6 ملايين دولار لدعم القطاع الصحي في أوكرانيا

0 79

صرّح  البنك الدولي اليوم الأربعاء  عن نيته منح أوكرانيا دعما ماليا قيمته 610 ملايين دولار إضافية لتمكينها من تجاوز النقص الحاد في الاحتياجات الطبيعة التي يعاني منها القطاع الصحي .
كما أشار البنك الى ان هذا الدعم الذي يأخذ شكل قرضين للإنشاء والتعمير، وهو جزء من مجموعة البنك الدولي، تضمنه خصوصا بريطانيا بسقف 500 مليون دولار.

وأفادت المؤسسة أن الحصة الكبرى من هذا التمويل سيذهب لتغطية النفقات الحكومية الأوكرانية في قطاع الصحة, و لمساعدة الأسر و كذلك لتغطية رواتب الموظفيين ,لضمان تشغييل الادارت العامة .

ويرفع البنك قيمة التمويل إلى 18 مليار دولار قيمة التمويلات لأوكرانيا في شكل قروض وهبات منذ بداية النزاع، علما أنه تم حتى الآن صرف 15 ملياراً منها.
ويذكر ان المؤسسة منحت كييف ملياري دولار الخميس، لدعم القطاع الخاص الأوكراني وتمويل الاستعدادات لإعادة الإعمار.

ويهدف جزء من مبلغ الـ610 ملايين دولار أميركي إلى تمويل مشروع تعزيز قطاع الصحة والإسعافات الأولية (مشروع هيل يوكراين) للمساعدة في الحفاظ على خدمات الطوارئ وكذلك تلبية الطلب المتزايد على خدمات الصحة النفسيّة.

ويقدّر البنك الدولي أنّ ما يعادل 5.5% من المرافق الصحية في أوكرانيا دمّر أو تضرّر منذ بداية الحرب.

ووافقت الدول المانحة المجتمعة في باريس مطلع الأسبوع الماضي، على تقديم أكثر من مليار يورو لأوكرانيا لدعم مواطنيها خلال فصل الشتاء في وقت تستهدف فيه هجمات روسية البنى التحتية للطاقة.

You might also like