اتفاق عماني سنغافوري على رفع التمثيل الدبلوماسي بينهما إلى سفارة

0 71

أعلنت سلطنة عمان، الثلاثاء، اتفاقها مع سنغافورة على رفع التمثيل الدبلوماسي بينهما من قنصلية إلى سفارة.جاء ذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية العمانية بشأن نتائج أول حوار استراتيجي بين البلدين والذي استضافته سنغافورة.

وأفادت الخارجية العمانية بأنه “عُقد صباح الثلاثاء بمقر وزارة الداخلية السنغافورية الحوار الاستراتيجي الأول بين البلدين”.

ووفق البيان، حضر الحوار عن الجانب العماني وزير الخارجية بدر البوسعيدي، وأمين عام مجلس الأمن الوطني إدريس بن عبدالرحمن الكندي.

وعن الجانب السنغافوري حضر الحوار وزير الشؤون الداخلية وزير القانون كي شانموجام، والوزير الثاني بوزارة الخارجية السنغافورية محمد ماليكي عثمان” وفق المصدر ذاته.

وبحسب بيان الخارجية العمانية “أكد الجانبان رغبتهما في تعزيز علاقات البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة”.

وأضاف أنه “انعكاسًا لتطور علاقات البلدين اتفق الجانبان على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما بترقية القنصليات العامة في كلا البلدين إلى سفارات مقيمة بدءا من الأول من يناير من العام المقبل”.

وشهد الحوار، وفق البيان، “مباحثات في مجالات بينها الطاقة المتجددة والنقل والأمن الغذائي، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال الأمن البحري”.

وفي ختام الحوار “وقعت سلطنة عُمان وسنغافورة مذكرتي تفاهم، الأولى في مجال تقنية المعلومات، والثانية في مجال الاستزراع السمكي وتربية الأحياء المائية” وفق ما ذكر البيان.

You might also like