ولي العهد الأردني : القدس مركز وحدتنا ودفاعنا المشترك عن هوية الأمة بأكملها

0 119

مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني، ترأس سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، الأربعاء، الوفد الأردني المشارك في القمة العربية المنعقدة في الجزائر، بمشاركة قادة ورؤساء وفود الدول العربية.

وقال سمو الأمير الحسين، إن الوقت حان للعمل معا للوصول إلى شبكات تعاون اقتصادية عربية حقيقية وفعالة، مضيفا أن الأزمات التي يشهدها العالم، مثل تداعيات جائحة كورونا والأزمة الأوكرانية، تتطلب منا عملا عربيا تكامليا لمواجهتها.

وأشار إلى السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين، ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، خيارنا الاستراتيجي.

وقال سموّه، أن “واجبنا كدول عربية تكثيف جهودنا مع الأطراف الدولية ذات العلاقة، لاستئناف عملية السلام ودعم صمود الأشقاء الفلسطينيين على أرضهم”.

وأضاف أن “القدس مركز وحدتنا ودفاعنا المشترك عن هوية الأمة بأكملها”.

وأشار سموّه إلى أن استقرار وأمن العراق الشقيق ركيزتان لأمن المنطقة واستقرارها، وأن لا بديل عن عمل جماعي لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، ولا بد من حلول تعيد الأمن والاستقرار لأشقائنا في اليمن وليبيا.

وقال، إن شعوبنا الشابة النابضة بالحياة والأحلام، أمانة في أعناقنا، وعلينا توفير الفرص التي تنمّي إمكاناتها وتطلق إبداعاتها؛ لتساهم في بناء المستقبل الواعد في بلادها.

وضم الوفد الأردني نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية أمجد العضايلة، والسفير الأردني في الجزائر شاكر العموش، ومدير مكتب سمو ولي العهد، زيد البقاعين.

You might also like