وزارة الاستثمار الأردنية تتفق مع السويد لجلب استثمارات سويدية إلى الأردن

0

تحدثت وزيرة الاستثمار الأردنية خلود السقاف، الثلاثاء، عن محاولة الوزارة جذب استثمارات سويدية إلى الأردن عبر التواصل مع المستثمرين السويديين وتعريفهم بالبيئة والفرص الاستثمارية في الأردن.

وأُطلق المنتدى الأردني السويدي للتجارة والاستثمار، الثلاثاء، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، ورعاية ملك السويد كارل السادس عشر غوستاف.

وشارك في المنتدى وفد من 12 شركة سويدية متخصصة في مجالات الطاقة والرعاية الصحية والكيماويات والهندسة، وأكثر من 400 ممثل عن شركات قطاع خاص بالأردن، بينها 30 شركة لديها أعمال مشتركة مع السويد.

وأوضحت السقاف أن الزيارة ذات أهمية عالية كونها ضمت نخبة من الشركات السويدية وفي قطاعات مهمة والتي ترغب بالتعرف على واقع البيئة والفرص الاستثمارية في الأردن.

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة قامت بإبراز أهم الفرص الاستثمارية في الأردن والتي تعتبر جاذبة للشركات السويدية، وعرفت المستثمرين السويديين على أهم ميزات وحوافز الاستثمار في الأردن وعلى قانون تنظيم البيئة الاستثمارية.

“سنعمل في وزارة الاستثمار على متابعة تواصل مع المستثمرين السويديين بهدف توجيه استثماراتهم إلى الأردن”، وفق الوزيرة.

وقالت الوزير إن حجم التبادل التجاري بين البلدين يتجاوز 83 مليون دينار، كما أن هناك شركات تستثمر حاليا في الأردن وتشغل ألف وظيفة 40% منها تعود لنساء، في قطاعات البتروكيميائيات والأدوية وتكنولوجيا المعلومات واللوجستية.

وتناولت الفرص المعروضة قطاعات تكنولوجيا المعلومات والسياحة والقطاع الصناعي والمياه والتعليم.

You might also like