نجاة وزير البيئة الصومالي من تفجيرات مقديشو ومقتل 4 أشخاص

0 63

غرد وزير الدولة الصومالي للبيئة والمناخ آدم حرسي على حسابه في تويتر قائلا: أنا بخير، نجوت من تفجير إرهابي استهدف مكان إقامتي، فندق فيلا رويز

قال المتحدث باسم الشرطة الوطنية الصومالية صادق دوديش في بيان “هاجمت مجموعة من مقاتلي حركة الشباب فندقا تجاريا في منطقة بوندير الليلة وتحاول قوات الأمن القضاء عليهم”.

وأضاف أنه تم إنقاذ العديد من المدنيين والمسؤولين من فندق فيلا روز الذي يرتاده مشرعون ويقع في منطقة مركزية آمنة بالعاصمة قرب مكتب الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود.

وأعلنت السلطات الصومالية مقتل 4 أشخاص في الهجوم ونجاة وزير البيئة

وقال شاهد العيان عدن حسين في مقديشو “كنت قريبا من فيلا روز عندما هز انفجاران عنيفان الفندق. وقع إطلاق نار كثيف. تم تطويق المنطقة ورأيت الناس يفرون”.

وأعلنت حركة الشباب مسؤوليتها عن الهجوم. وهي جماعة إرهابية مرتبطة بتنظيم القاعدة تحاول الإطاحة بالحكومة المركزية الصومالية منذ 15 عاما.

وفي وقت سابق  قتل عشرات  الأشخاص ، السبت، في عملية عسكرية نفذها الجيش الصومالي بالتعاون مع قوات محلية وشركاء دوليين جنوب الصومال.

وقال نائب وزير الإعلام الصومالي عبدالرحمن يوسف العدالة خلال مؤتمر صحافي، السبت، إن هجوما مخططا أسفر عن مقتل 100 عنصر من حركة الشباب الإرهابية حسب وصفه .

واستهدف الهجوم، حسب “العدالة”، مكانا يتواجد فيه أكثر من 200 عضو من حركة الشباب من بينهم 12 من القادة.

You might also like