مقتل إسرائيلي وجرح آخرين في انفجارات غربي القدس ” فيديو”

0

ذكر بيان للشرطة الإسرائيلية أن انفجارين وقعا قرب محطتي حافلات في القدس بفارق زمني 30 دقيقة اليوم الأربعاء وأنه يشتبه بأنهما هجوم فلسطيني.

وذكرت تقارير إسرائيلية مقتل إسرائيلي متأثرا بإصابته في انفجار مدخل القدس ارتفاع عدد مصابي الانفجارين إلى 19 بينهم 4 حالات خطيرة حتى اللحظة

ووقع الانفجار الأول قرب محطة حافلات القدس، استهدف حافلة للجيش الإسرائيلي. وذكر مسعفون أن ما لا يقل عن 10 أشخاص أصيبوا، اثنان منهم حالتهما خطيرة.

ولم يعرف على الفور سبب الانفجار، واعلنت الشرطة إطلاق تحقيق.

وأظهرت لقطات تلفزيونية حطاما متناثرا في موقع الانفجار، الذي طوّقته خدمات الطوارئ.

وذكرت مصادر  أن انفجار مدخل القدس ناجم عن عبوة ناسفة وضعت داخل حقيبة. وأضاف أن انفجارا ثانيا وقع في مستوطنة راموت بالقدس أوقع 3 إصابات طفيفة.

وأشار الى أن الشرطة الإسرائيلية أغلقت عددا من مداخل مدينة القدس. وأضاف ان استنفارا أمنيا كبيرا في القدس ولم يتم اعتقال أي شخص على خلفية التفجيرين.

وجاء الانفجاران بعد أشهر من التوتر في الضفة الغربية المحتلة بعد أن أطلق الجيش الإسرائيلي حملة أمنية في أعقاب سلسلة من الهجمات القاتلة في إسرائيل.

وكانت وزارة الصحّة الفلسطينية أعلنت في وقت سابق مقتل فتى وإصابة 4 فلسطينيين آخرين برصاص جنود إسرائيليين خلال اشتباكات دارت ليل الثلاثاء بين الجيش الإسرائيلي ومسلّحين فلسطينيين في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلّة.

 

You might also like