قطر تؤكد دعمها للوصاية الهاشمية الأردنية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس

0 149

أكّد الأردن وقطر، الأحد، أنه لا بديل عن حل الدولتين سبيلاً لتحقيق السلام العادل والشامل، وفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

وشدد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية، أيمن الصفدي، ونظيره القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال محادثات ثنائية في قطر، على ضرورة وقف كل الإجراءات الإسرائيلية اللاشرعية التي تقوضه وتدفع باتجاه المزيد من التأزيم والتوتر والصراع.

وأكّد آل ثاني، دعم قطر للوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ودورها في حماية المقدسات وهويتها العربية الإسلامية والمسيحية.

وأجرى الصفدي وآل ثاني، محادثات ركزت على سبل تعزيز العلاقات الأخوية التاريخية بين البلدين، واستعرضا العديد من قضايا العربية والإقليمية.

وأكّدا، استمرار العمل على زيادة التعاون والتنسيق في مختلف المجالات تنفيذاً لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بما ينعكس خيراً على البلدين.

وبحثا، الخطوات المستهدفة تعميق التعاون الاستثماري والاقتصادي والتجاري، واتفقا على زيادة الاتصالات بين المعنيين لتحديد فرص التعاون المستقبلية والعمل على الإفادة منها.

الأردن وقطر يؤكدان أن لا بديل عن حل الدولتين لتحقيق السلام العادل والشامل

كما بحث الصفدي وآل ثاني، الجهود المرتبطة بحل الأزمات في سوريا وليبيا واليمن وعديد قضايا أخرى.

وهنّأ الصفدي الشيخ آل الثاني بالنجاح الكبير والمتميز الذي حققته قطر في تنظيم بطولة كأس العالم لكرة القدم إنجازاً تاريخياً كبيراً لها ولكل العرب.

واتفق الوزيران على إدامة التواصل والتنسيق.

 

You might also like