رئيس “فيفا” يؤكد قدرة كرة القدم على توحيد العالم

0

قال رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، إن كرة القدم قادرة على توحيد العالم، كما جدد دعوته قادة العالم لإطلاق حوار “كخطوة أولى لوضع حدّ للنزاع الروسي-الأوكراني”.

وبعد مخاطبته قادة العالم المجتمعين في القمة السابعة عشرة لمجموعة العشرين في جزيرة “بالي” الإندونيسية، شدد رئيس الـ”فيفا” على ما جاء في تصريحاته السابقة حول الفرصة الفريدة من نوعها التي تقدمها كأس العالم FIFA قطر 2022.

وقال إنفانتينو:”رسالتي في الواقع بسيطة للغاية، تتعلق بكرة القدم، وكرة القدم توحد العالم”.. مضيفا: “كما وجهت نداء إلى قادة العالم، لا سيما في ما يتعلق بالحرب في أوكرانيا، من خلال الدعوة إلى وقف إطلاق النار طوال فترة كأس العالم FIFA قطر 2022 على الأقل”.

وتتزامن تصريحات إنفانتينو مع إطلاق حملة “كرة القدم توحد العالم” التي انضم إليها مجموعة من نجوم كرة القدم العالمية، داعين المجتمع العالمي إلى التركيز على القوة الموحدة الفريدة من نوعها لكرة القدم.

وأضاف رئيس الـ”فيفا”: “سيصل صدى البطولة، وهي أولى نسخ كأس العالم FIFA التي تقام في العالم العربي، إلى خمسة مليارات شخص آخر في جميع أنحاء العالم..إنها فرصة فريدة من نوعها، لتوحيد المجتمع الدولي من خلال منصة لا يُضاهيها أي حدث آخر في العالم”.

وتابع: “كرة القدم تمس أيضاً مشاعر الشعوب، وتجسد الشغف والاندماج.. كرة القدم وكأس العالم FIFA توقف الحركة في شتى البلدان، فكأس العالم يشاهدها 5 مليارات شخص، أي أكثر من نصف سكان العالم، في مختلف أصقاع العالم”.

وختم رئيس “فيفا” تصريحه بالقول: “لذلك، فالأمر بالطبع يهم قادة العالم. ونحن بحاجة، كمنظمات رياضية، إلى العمل مع قادة العالم لإسعاد الشعوب، وربما أيضاً لبناء بعض الجسور التي لم تكن لتوجد بخلاف ذلك”.

You might also like