تحت رعاية وزارة الثقافة الأردنية .. ورشة عمل اقليمية حول مسرح الطفل

0

 

نظم المركز الوطني للثقافة والفنون بالشراكة مع شبكة فناني المدينة وبالتعاون مع شبكة اسيتاج الدولية لمسرح الأطفال والشباب .. (ASSITEJ) ورشة عمل اقليمية بعنوان “خصوصية الشكل والمضمون واللغة في مسرح الطفل للفئة العمرية من 4 الى 10 سنوات”،
بهدف التعمق في دراسة المضمون والشكل واللغة في مسرح الأطفال وكيفية استخدام أفضل الوسائل والإستراتيجيات الإبداعية، بالإضافة الى دراسة تنوع واختلاف المفردات اللغوية المحكية واللهجات في الدول العربية وأثرها على التواصل في مسرح الأطفال.
و تُعقد أعمال الورشة تزامناً مع مهرجان الأردن المسرحي، وبمشاركة مجموعة من الممثلين والراقصين والموسيقيين والمخرجين والكتاب المهتمين في مسرح الأطفال في الأردن وضيوف المهرجان القادمين من الدولة العربية.
و تتضمن أعمال الورشة عقد جلسات حوارية تتناول خصوصية الشكل والمضمون في مسرح الطفل بين النظرية والتطبيق، اللغة العربية وتنوع اللهجات، الصور الثابتة والمتحركة، الحركة الإبداعية وفنون الرقص، وسائل وطرق متعددة لضمان وصول المسرح للأطفال بقيادة الأساتذة المختصين لينا التل، مهند النوافلة، غاندي صابر، رانيا قمحاوي، حكيم حرب، وصافي السكران. بالإضافة الى جلسة حوارية حول الممارسات الفضلى في مسرح الأطفال وتطبيقات عملية في تكوين مشاهد مسرحية قصيرة تُحاكي فئة الأطفال بقيادة الأساتذة المختصين ماريان صلماني من لبنان، ونقولا زرينة من فلسطين، وسمر جلال من مصر، ومهند النوافلة من الأردن.
والجدير بالذكر أن المركز الوطني للثقافة والفنون التابع لمؤسسة الملك الحسين يُمثل مؤسسة أسيتاج الدولية لمسرح الأطفال والشباب ((ASSITEJ في الأردن منذ عام 2003. وهي شبكة عالمية أنشأت في العام 1965 كإتحاد عالمي لمسرح الاطفال والشباب المحترف لتصبح حلقة وصل بين الآلاف من المسارح والمؤسسات والفنانين في حوالي 100 دولة حول العالم.

 

You might also like