باريس سان جيرمان-بايرن وليفربول-ريال مدريد الأبرز في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

0

أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لموسم 2022-2023 في نيون الاثنين، عن مواجهتين من العيار الثقيل، بين باريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونيخ الألماني من جهة، وليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني حامل اللقب في إعادة لنهائي الموسم الماضي.

ودأب سان جيرمان على اللعب وجها لوجه مع بايرن في السنوات الأخيرة في المسابقة القارية، فحسم الفريق البافاري نهائي عام 2020 بهدف نظيف في البطولة المجمعة التي أقيمت في البرتغال بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا، وثأر سان جيرمان لخسارته في الموسم التالي مجردًا الفريق البافاري من لقبه في ربع النهائي.

وكان سان جيرمان الساعي إلى إحراز باكورة ألقابه في المسابقة القارية الأهم لكي يصبح ثاني فريق فرنسي بعد مرسيليا عام 1993 ينال هذا الشرف، حل ثانيًا في مجموعته في الرمق الأخير بسبب هدف بنفيكا البرتغالي الذي سجله في الوقت بدل الضائع ليخرج فائزًا على مكابي حيفا 6-1 ويتفوق على فريق العاصمة الفرنسية بفارق الأهداف، في حين حقق بايرن ميونيخ العلامة الكاملة.

كذلك، التقى ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب المسابقة القارية الأم (14) مرات عدة في السنوات الأخيرة مع ليفربول وكانت الغلبة دائمًا له: نهائي 2018 بنتيجة 3-1 الذي شهد إصابة المصري محمد صلاح بخلع في كتفه، ثم في ربع نهائي موسم 2020-2021 وفاز ريال مدريد 3-1 ذهابًا على أرضه وتعادل سلبًا على ملعب أنفيلد، ثم حسم نهائي الموسم الماضي بهدف نظيف لجناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

أما مانشستر سيتي الإنجليزي يبحث بدوره عن باكورة ألقابه في هذه المسابقة، علمًا بأنه بلغ نهائي عام 2021 وخسر أمام جاره تشلسي 0-1، وقد أوقعته القرعة مع لايبزيغ الألماني.

ستكون المواجهة مثيرة بين مهاجم سيتي النرويجي إرلينغ هالاند هداف الدوري الإنجليزي ومهاجم لايبزيغ الفرنسي كريستوفر نكونكو هداف الدوري الألماني.

وسيواجه نابولي الإيطالي الذي يحقق انطلاقة رائعة محليًا وقاريًا، أينتراخت فرانكفورت الألماني بطل الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي.

ويلتقي ميلان العائد إلى دوري الأبطال بعد غياب دام طويلا مع توتنهام الإنجليزي، وبوروسيا دورتموند الألماني بطل عام 1997 مع تشلسي الإنجليزي.

وفي المباراة الأخيرة، يلتقي بنفيكا البرتغالي مع كلوب بروج البلجيكي.

وفيما يلي نتيجة القرعة:

لايبزيغ (ألمانيا) – مانشستر سيتي (إنجلترا)

كلوب بروج (بلجيكا) – بنفيكا (البرتغال)

ليفربول (إنجلترا) – ريال مدريد (إسبانيا)

ميلان (إيطاليا) – توتنهام (إنجلترا)

أينتراخت فرانكفورت (ألمانيا) – نابولي (إيطاليا)

بوروسيا دورتموند (ألمانيا) – تشلسي (إنجلترا)

إنتر (إيطاليا) – بورتو (البرتغال)

باريس سان جيرمان (فرنسا)- بايرن ميونيخ (ألمانيا)

ويقام ثمن النهائي أيام 14 و15 و21 و22 شباط/فبراير المقبل، والإياب في 7 و8 و14 و15 آذار/مارس المقبل.

You might also like