استقرار النفط دون مستوى 100 دولار للبرميل بعد بيانات صينية

0

استقرت أسعار النفط الاثنين لتحوم حول 100 دولار للبرميل إذ إن الدعم من تراجع الدولار وتعافي واردات الخام الصينية قابلة تجدد المخاوف على الطلب المرتبطة بنهج الصين الصارم لاحتواء فيروس كورونا.

وبحلول الساعة 10:26 بتوقيت جرينتش، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت ستة سنتات أو 0.06% إلى 98.63 دولار للبرميل. بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي سنتا واحدا أو 0.01% ليسجل 92.60 دولارا للبرميل.

وانخفض خاما القياس بأكثر من دولار في وقت سابق من الجلسة بعد أن أكد المسؤولون الصينيون في مطلع الأسبوع التزامهم باتباع نهج صارم لاحتواء فيروس كورونا، مما أدى إلى تبدد الآمال في انتعاش الطلب على النفط في أكبر مستورد للخام في العالم.

وارتفع برنت وغرب تكساس الوسيط الأسبوع الماضي 2.9% و5.4% على التوالي، حيث أدت شائعات عن نهاية محتملة لعمليات الإغلاق الصارمة في الصين إلى ارتفاع أسواق الأسهم الصينية وأسعار السلع على الرغم من عدم وجود أي تغييرات معلنة.

وقال جيوفاني ستونوفو المحلل في يو.بي.إس إن الأسعار قلصت الخسائر في التعاملات الأوروبية المبكرة في أعقاب إقبال المستثمرين على المخاطرة وأنباء تعافي واردات الخام الصينية وتراجع الدولار مقابل العملات الأخرى.

وانخفض الدولار الاثنين مقابل اليورو فيما كان الجنيه الاسترليني مدعوما بمعنويات المستثمرين وارتفاع في أسواق الأسهم الأوروبية.

وبينما تقلصت واردات وصادرات الصين بشكل غير متوقع في أكتوبر تشرين الأول، انتعشت وارداتها من النفط الخام لتبلغ أعلى مستوى لها منذ مايو أيار.

وتعززت أسعار النفط بتوقعات تقلص الإمدادات مع بدء سريان الحظر الذي يفرضه الاتحاد الأوروبي على صادرات الخام الروسية المنقولة بحرا في الخامس من ديسمبر كانون الأول على الرغم من أن المصافي في جميع أنحاء العالم تعمل على زيادة الإنتاج

You might also like