الرئيس الروسي : تفجيرات “السيل الشمالي” هو عمل إرهابي دولي

0 47

ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، كلمة في منتدى “أسبوع الطاقة الروسي”، الذي انطلق في العاصمة موسكو اليوم ويستمر لمدة 3 أيام.

ورحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمته  بالمشاركين في المنتدى، وأشار إلى وجود العديد من القضايا ذات الأولوية على جدول الأعمال المتعلقة بالاتجاهات الحالية في سوق الطاقة العالمي، بما في ذلك عمليات تحسين البنية التحتية للصناعة وإدخال التقنيات الرقمية الحديثة في عملها.

وأكد الرئيس بوتين أن روسيا ستواصل تنويع إمدادات الطاقة، وتنمية مجمع الوقود والطاقة في البلاد، وجذب الاستثمارات وإطلاق المشاريع الجديدة، بما في ذلك تلك الخاصة بالمعالجة العميقة للمواد الخام.

واشار الرئيس الروسي بشأن قرار “أوبك+” خفض الإنتاج من النفط يهدف لضمان استقرار الأسواق العالمية، وليس هو السبب في ارتفاع الأسعار. وأكد انهم يحاولون تعليق أخطائهم على الآخرين بحسب الرئيس .

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة أمام منتدى أسبوع الطاقة الروسي، إن التسريبات الكبيرة التي وقعت في خطوط أنابيب الغاز “نورد ستريم” التي تمتد من روسيا إلى أوروبا هي “عمل إرهابي دولي”.

وأكد على أن بلاده مستعدة “للوفاء بعقود توريد النفط والغاز وفق الشروط الموقعة عبر خط نورد ستريم 2″، لافتا إلى أن “إصلاح نورد ستريم ممكن ولكن في حال استمرار جدواه الاقتصادية وضمان أمنه”.

واعتبر أن “النظام في أوكرانيا يمارس الإرهاب من خلال استهداف جسر القرم ومحطة زابوروجيا النووية”

ويأتي انعقاد المنتدى في وقت تواجه فيه أسواق النفط العالمية ضغوطات في ظل مخاوف من تراجع الطلب على الخام بسبب دخول اقتصادات عالمية في حالة الركود.

 

You might also like