موسكو تبدي استعدادها لمناقشة تبادل سجناء مع واشنطن

Russia's Foreign Minister Sergei Lavrov speaks during a news conference on the sidelines of the ASEAN Foreign Ministers Meeting in Phnom Penh, Cambodia August 5, 2022. Russian Foreign Ministry/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVES. MANDATORY CREDIT.
0

أبدى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الجمعة استعداد موسكو لمناقشة تبادل السجناء مع واشنطن، عبر القنوات الدبلوماسية القائمة.

وتأتي تصريحات لافروف عقب يوم من  صدور حكم على نجمة كرة السلة الأمريكية بريتني جرينر بالسجن تسع سنوات في تهمة تتعلق بالمخدرات.

ونوه لافروف بأن مناقشة هذا الموضوع يجب أن يتم في إطار القناة التي تم الاتفاق عليها بين الرئيسين بوتين وبايدن، داعيا واشنطن إلى عدم اللجوء لما وصفها بالدبلوماسية الشعبية.

وسبق للكرملين أن حذر الولايات المتحدة من اللجوء إلى “دبلوماسية مكبرات الصوت”، في قضية جرينر، مضيفا أن ذلك لن يؤدي إلا إلى عرقلة الجهود المبذولة لتأمين تبادل محتمل للسجناء.

ووصف الرئيس جو بايدن الحكم على جرينر بأنه “غير مقبول”، فيما أشار وزير الخارجية أنتوني بلينكن إلى أن واشنطن قدّمت “عرضا ملموسا” لتأمين إطلاق سراح الأمريكيين المحتجزين في روسيا.

You might also like