ثلاث سفن جديدة تغادر أوكرانيا بموجب اتفاق استئناف تصدير الحبوب

The Panama-flagged bulk carrier Navi-star is seen in the sea port in Odesa after restarting grain export, amid Russia's attack on Ukraine, Ukraine August 5, 2022. Press service of the Ministry of Infrastructure of Ukraine/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT. NO RESALES. NO ARCHIVES.
0

أشارت وزارة الدفاع التركية اليوم الجمعة أن ثلاث سفن محملة بالحبوب بموجب اتفاق أبرم مؤخرا غادرت الموانئ الأوكرانية.

وذكر مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، والذي يضم أفرادا من روسيا وأوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة، أن سفينتين أبحرتا من ميناء تشورنومورسك والثالثة من أوديسا.

وتحمل السفن الثلاث ما يصل مجموعه إلى 58 ألف طن من الذرة، وسُمح لها بمغادرة الميناءين في إطار الاتفاق الذي يهدف لفك الحصار عن صادرات الحبوب.

وفي التفاصيل، أشارت وزارة الدفاع التركية إلى أن السفينة نافيستار التي ترفع علم بنما وتحمل 33 ألف طن من الذرة غادرت من ميناء أوديسا في اتجاه أيرلندا، فيما سيجري تفتيشها بواسطة مركز التنسيق المشترك إلى الشمال من إسطنبول.

كما غادرت السفينة الثانية روجين التي ترفع علم مالطا محملة بنحو 13 ألف طن من الذرة من ميناء تشورنومورسك متجهة إلى بريطانيا تحت مراقبة فريق التفتيش المشترك.

وأبحرت السفينة الثالثة بولارنت التي ترفع العلم التركي من تشورنومورسك محملة بـ12 ألف طن من الذرة إلى ميناء كاراسو التركي على البحر الأسود، حيث سيتم تفتيشها من قبل مركز التنسيق المشترك.

You might also like