تدشين مطار عتق الدولي في شبوة والإعلان عن بدء تسيير الرحلات التجارية

0

أكّدت الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد في اليمن، الجهوزية التامة لمطار عتق الدولي، وأبلغت شركات الطيران المشغلة (اليمنية، السعيدة، بلقيس) بإمكانية تشغيل وتسيير رحلاتها التجارية.

وقام محافظ شبوة عوض بن الوزير العولقي، أمس الخميس بتدشين  أول رحلة طيران خاص لمنظمة أطباء بلا حدود البلجيكية، وصلت من مطار جيبوتي أمبولي الدولي إلى مطار عتق الدولي.

ونوه المحافظ بأنَّ تدشين الرحلة الإغاثية الأولى لإحدى شركات طيران المنظمات الأجنبية؛ يُعتبر تدشينا رسميا لاستئناف تسيير الرحلات والخطوط الجوية المحلية والإقليمية والدولية، على كافة الأصعدة.

وذكر محافظ شبوة أنه وجه بشراء جهاز ثانٍ لِلملاحة الجوية من نوع (V-HF)،  بهدف تعزيز منظومة الاتصال في برج مطار عتق الدولي، بما يضمن التواصل مع مختلف الطائرات في أجواء المحافظة، التزاما بمعايير الملاحة الجوية وسلامتها.

ويعد تدشين المطار خطوة فعلية مهمة ستنعكس بالإيجاب على مختلف الجوانب الإنسانية والتنموية والاقتصادية، وقد وعد المحافظ العولقي بالحفاظ على المطار من أي أعمال عشوائية أو تخريبية، أو ما يُقلق ويُعيق حركة الطيران الإغاثي والتجاري بالمحافظة.

ومن جانبه أشاد وفد منظمة أطباء بلا حدود بتعاون قيادة السلطة المحلية وموقفها الإيجابي بتسهيل رحلتهم الأولى من نوعها، معربين عن شكرهم للحفاوة التي استقبلوا بها، والعمل على تذليل الصعوبات والمعوقات في مختلف الأصعدة، لا سيما مجالات عملها الإغاثي والطبي.

وتعهد وفد المنظمة الدولية بالقدوم مجددا إلى محافظة شبوة، مع طائرات شحن طبية ضخمة؛ للإسهام بِحسين جودة الخدمات الطبية؛ وتطوير البنية التحتية الصحية بمختلف مستوياتها في المحافظة ، انطلاق لمسيرة العمل الجاد الذي يحقق الخدمات الإنسانية للشعب اليمني، وأشار مثل الوفد إلى أن رحلات المنظمة ستكون بمعدل ثلاث مرات شهريا.

You might also like