بيلوسي تنفي أن يكون هدف زيارتها تغيير الوضع الراهن في تايوان

U.S. House of Representatives Speaker Nancy Pelosi attends a news conference along with U.S. House Representatives Suzan DelBene (D-WA), at the U.S. Embassy in Tokyo, Japan August 5, 2022. REUTERS/Issei Kato
0

جددت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي تعهد الولايات المتحدة بدعم تايوان والتضامن معها،  نافية في الوقت ذاته أن تكون جولتها الآسيوية، التي دفعت الصين إلى إجراء تدريبات عسكرية غير مسبوقة، تتعلق بتغيير الوضع الراهن في تايوان.

وأثارت الزيارة القصيرة لبيلوسي ووفد من الكونغرس لتايوان، الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي بينما تعتبرها بكين تابعة لها، غضب الصين ودفعتها إلى إجراء تدريبات عسكرية بالذخيرة الحية في المياه المحيطة بتايوان.

وأكدت بيلوسي خلال مؤتمر صحفي عقدته في طوكيو محطتها الأخيرة في جولتها الآسيوية، عقب اجتماعها مع رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا إن زيارتها لا تحمل أي أهداف لتغيير الوضع الراهن في تايوان أو المنطقة، مضيفة أن الصين تبدو غير سعيدة بالصداقة القوية بين الولايات المتحدة مع تايوان .

وأشادت بيلوسي بديمقراطية تايوان ونجاحاتها الاقتصادية، وأيضا سجلها في مجال حقوق الإنسان، في تصريحات تحمل انتقادا ضمنيا لبكين.

You might also like