بيلوسي تشيد بتايوان وتتعهد بدعمها.. والصين تندد بالزيارة

U.S. House of Representatives Speaker Nancy Pelosi speaks next to Taiwan President Tsai Ing-wen and American Institute in Taiwan (AIT) Director Sandra Oudkirk during a meeting at the presidential office in Taipei, Taiwan August 3, 2022. Taiwan Presidential Office/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVES.
0

أشادت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي خلال زيارتها لتايوان أمس، بالجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، ووصفتها بأنها “واحدة من أكثر المجتمعات حرية في العالم” متعهدة بالتضامن الأمريكي معها.

في المقابل، نددت الصين بشدة بأرفع زيارة لمسؤول أمريكي إلى تايوان منذ 25 عاما حيث أبدت بكين غضبها من وجود بيلوسي في الجزيرة، التي تعتبرها إقليما منشقا، واستدعت السفير الأمريكي في بكين وأوقفت العديد من الواردات الزراعية من تايوان.

وبدأت الصين أمس تحركا عسكريا ونشاطا لافت لا سيما في المياه المحيطة بتايوان،  فيما حذرت وزارة الدفاع التايوانية من أن بعض التدريبات العسكرية الصينية المزمعة ستجرى داخل المياه الإقليمية لتايوان في خطوة غير مسبوقة، اعتبر مسؤول في الوزارة  بأنها “تصل إلى مستوى الحصار البحري والجوي لتايوان”.

 

You might also like