الصدر يدعو أنصار الإطار التنسيقي للالتزام بسلمية التظاهرات

BAGHDAD, IRAQ - FEBRUARY 23: Students, gathered in front of the Ministry of Higher Education and Scientific Research, march towards Tahrir Square in support of the anti-government protests in Baghdad, Iraq on February 23, 2020. (Photo by Murtadha Al-Sudani/Anadolu Agency via Getty Images)
0

دعا زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، أنصار خصومه في “الإطار التنسيقي”، إلى الحفاظ على سلمية المظاهرات المقررة اليوم الجمعة.

وكتب الصدر، في تغريدة على تويتر:  “فلتكن مظاهراتكم سلمية ولتحافظوا على السلم الأهلي.. العراق أهم من كل المسميات”.

وكان الصدر دعا أمس أنصاره إلى تنظيم مظاهرات حاشدة كل في محافظته، اليوم الجمعة، وذلك عقب دعوة مماثلة من الإطار التنسيقي المدعوم إيرانيا، للخروج في إطار ما يطلقون عليه “دعم الشرعية”، عند أسوار المنطقة الخضراء في بغداد.

ويأتي حراك الإطار التنسيقي بدفع أنصاره نحو الشارع مجدداً، بمثابة رد على بيان للصدر دعا فيه مجلس القضاء إلى حل البرلمان خلال مدة أقصاها أسبوع واحد، وتكليف رئيس الجمهورية برهم صالح بتحديد موعد للانتخابات التشريعية الجديدة.

وتعد هذه ثاني مظاهرات يحشد لها القطبان الشيعيان في العراق منذ أن اقتحم أنصار التيار الصدري مبنى مجلس النواب العراقي، احتجاجا على ترشيح الإطار التنسيقي محمد شياع السوداني لمنصب رئيس مجلس الوزراء.

You might also like