وفاة شخص وإصابة آخر في حرائق غابات شمال المغرب

A satellite view during a wildfire in Ouazzane, Morocco in this handout image July 14, 2022. Planet Labs PB/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT.
0

أدى حريق غابات اندلع أمس الاثنين 25 يوليو/ تموز، في إقليم تاونات شمالي المغرب، إلى وفاة شخص وإصابة آخر، وفق ما أفادت به السلطات المحلية، التي أضافت أن الضحيتين متطوعان كانا يشاركان في إخماد الحريق الذي شبّ في إحدى غابات الإقليم القريب من فاس ومكناس.

وتواصل أجهزة الإطفاء في المغرب منذ ليل أمس جهودها للسيطرة على الحريق، بعد تأمين سلامة عدد من القرويين، في المنطقة، فيما أتت النيران على نحو 33 هكتاراً من المناطق الحرجية.

وتفاوتت درجة اشتعال النيران في عدة بؤر خلال اليومين الماضيين شمال المغرب، وكان أشدها في إقليم العرائش جنوب طنجة، الذي سبق واجتاحته في الآونة الأخيرة حرائق غابات عنيفة أوقعت قتيلاً.

وأعلنت الحكومة يوم الجمعة الماضي عن خطة تتضمن إطلاق برنامج لإعادة تشجير نحو 9 آلاف هكتار من الغابات التي أتت عليها الحرائق التي اندلعت شمال البلاد، كما تشمل دعم المزارعين وإعادة بناء البيوت المتضررة، ودعم المباني التي لحقت بها أضرار، وإعادة إحياء الأنشطة الزراعية وتربية الماشية والنحل في المناطق القريبة، وتصل الميزانية  المخصصة للخطة إلى نحو 28 مليون دولار.

You might also like