مقتل 18 مدنيا وإصابة العشرات بهجوم صاروخي روسي قرب أوديسا

Bodies of civilian people killed by a Russian missile strike are seen in front of a damaged residential building, as Russia's attack on Ukraine continues, in the village of Serhiivka, Odesa region, Ukraine July 1, 2022. Press service of the State Emergency Service of Ukraine/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.
0

لقي ما لا يقل عن 18 شخصا مصرعهم وأصيب العشرات، في أحدث هجوم صاروخي شنته القوات الروسية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وأصاب مبنى سكنيا ومنتجعا بالقرب من ميناء أوديسا الأوكراني على البحر الأسود.

وأفادت وزارة الطوارئ الأوكرانية بأن صاروخا أصاب مبنى من تسعة طوابق في بلدة بيلهورود دنيستروفسكي حوالي الساعة الواحدة صباحا، وتسبب باندلاع حريق في مبنى ملحق به. فيما أشار سيرهي براتشوك المتحدث باسم إدارة أوديسا الإقليمية إلى أن عمليات الإنقاذ ما تزال جارية  لإنقاذ أشخاص علقوا تحت الأنقاض بعد انهيار جزء من المبنى.

ويأتي هذا الهجوم عقب ادعاء روسيا أمس بأنها قررت الانسحاب من جزيرة الأفعى “كبادرة حسن نية”، لإظهار أنها لا تعرقل محاولات الأمم المتحدة لفتح ممر إنساني يسمح بتصدير شحنات الحبوب، بينما أكدت كييف أنها طردت القوات الروسية من الجزيرة بعد هجوم بالمدفعية والصواريخ، كما أشاد الرئيس فولوديمير زيلينسكي بهذا الفوز الذي وصفه بالاستراتيجي.

 

You might also like