مقتل شخص بغارات روسية شرق أوكرانيا وموسكو تلوح بانهيار اتفاق تصدير الحبوب

A rescuer walks among debris at a site of a residential area destroyed by a Russian military strike, as Russia's attack on Ukraine continues, in the town of Toretsk, Donetsk region, Ukraine July 27, 2022. Press service of the State Emergency Service of Ukraine/Handout via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY.
0

أسفرت غارة روسية على فندق أوكراني في بلدة باخموت التابعة لمنطقة دونيتسك اليوم الأربعاء  عن مقتل شخص واحد على الأقل، وفق ما أشارت إليه السلطات المحلية.

وذكر الحاكم المحلي بافلو  كيريلينكو   عبر منشور على صفحته الخاصة في فيسبوك، أن المعلومات الأولية تشير إلى وجود قتلى وجرحى، فيما تتواصل عمليات الإنقاذ.

وأكدت خدمة الطوارئ المحلية مقتل الشخص وإصابة أربعة حتى الآن، وفي غضون ذلك استمر القتال في أكثر من منطقة بأوكرانيا، فيما اتهمت كييف القوات الروسية بشنّ ضربات صاروخية على أهداف في ساحل البحر الأسود قرب مدينة أوديسا الساحلية وفي ميكولايف.

وتأتي الضربات الروسية على الرغم من توقيع موسكو الأسبوع الماضي اتفاقاً لاستئناف تصدير الحبوب الأوكرانية المهمة لتحقيق أمن غذائي عالمي، عبر ثلاثة موانئ في منطقة أوديسا. بينما حذر نائب وزير الخارجية الروسي آندريه رودينكو اليوم  من انهيار الاتفاق إذا لم تتم إزالة العقبات أمام الصادرات الزراعية الروسية على الفور.

You might also like