زعيم كوريا الشمالية يؤكد استعداد بلده لنشر قوات الردع النووي

North Korea's leader Kim Jong Un visits the Fatherland Liberation War Martyrs Cemetery to pay tribute to the North's soldiers killed in the Korean War and buried there as the North marked the 69th anniversary of the Korean War armistice, in Pyongyang, North Korea, in this photo released July 27, 2022 by North Korea's Korean Central News Agency (KCNA). KCNA via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THIS IMAGE. NO THIRD PARTY SALES. SOUTH KOREA OUT. NO COMMERCIAL OR EDITORIAL SALES IN SOUTH KOREA.
0

أكد زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون استعداد بلاده لنشر قوات الردع النووي؛ تحسبا لأي صدام عسكري مع الولايات المتحدة،  كما وجه انتقادات  حادة لرئيس كوريا الجنوبية الجديد، مشيرا إلى أن سياسته تدفع بالأمور نحو الحرب.

 

وجاءت تصريحات كيم هذه خلال كلمة ألقاها أمس في 27 يوليو/ تموز في الذكرى التاسعة والستين للهدنة في الحرب الكورية، والتي تعني أن الكوريتين ما زالتا فعليا في حالة حرب.

 

ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية عن كيم قوله إن المواجهة مع الولايات المتحدة تفرض تهديدات نووية؛ نظرا لأن الصراع يعني أن على كوريا الشمالية تحقيق “مهمة تاريخية عاجلة” بتعزيز دفاعها الذاتي.

 

ونوه الزعيم الكوري باستعداد قواته المسلحة للتعامل مع أي أزمة، لافتا أيضا إلى أن قوات الردع النووي مستعدة تماما لنشر قوتها المطلقة للقيام بمهمتها بإخلاص ودقة وعلى الفور، بحسب تعبيره.

 

وقبيل الكلمة التي ألقاها كيم، ذكر مسؤولون في سول وواشنطن أن بيونغ يانغ أنهت استعداداتها لإجراء أول اختبار نووي لها منذ 2017.

You might also like