دوي انفجارات قوية في مدينة ميكولايف الأوكرانية

Smoke and flames rise over a warehouse storing ammunition for multiple rocket launcher systems at a military base in the town of Kalynivka in Vinnytsia region, Ukraine September 27, 2017. REUTERS/Gleb Garanich
0

سُمع دوي انفجارات قوية في مدينة ميكولايف الأوكرانية في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وفق ما ذكره رئيس البلدية أولكسندر سينكيفيتش، داعيا السكان إلى البقاء في الملاجئ.

ودوت صفارات الإنذار في جميع أنحاء منطقة ميكولايف قبل الانفجارات، فيما ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها دمرت خمسة مواقع للقيادة العسكرية الأوكرانية في دونباس وميكولايف باستخدام أسلحة عالية الدقة، وقصفت أيضا ثلاثة مواقع تخزين في منطقة زابوريجيا.

وأعلنت القوات الجوية الروسية أنها قصفت قاعدة أسلحة ومعدات أوكرانية في مصنع للجرارات في خاركيف في شمال شرق أوكرانيا، فيما يستمر القتال على أشده بين القوات الروسية والأوكرانية في جنوب أوكرانيا وفي منطقة دونباس شرقها.

وتواصلت، أمس الجمعة، المعارك حول مدينة ليسيتشانسك الاستراتيجية في شرق البلاد، والتي تسعى موسكو للسيكرة عليها، وفي الجنوب حيث أدى قصف صاروخي على مبان إلى مقتل 21 شخصاً على الأقل بالقرب من أوديسا، بحسب كييف.

وأقرَّ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من جهته، بأن الوضع ما زال “صعباً جداً” في ليسيتشانسك، بينما أكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان، أن قواتها وصلت إلى بوابات ليسيتشانسك والجيش الأوكراني يتكبد خسائر فادحة.

You might also like