تعديل وزاري في الحكومة اليمنية في محاولة لتجاوز الأزمات المتعددة

0

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، مساء أمس الخميس، قراراً جمهورياً يقضي بإجراء تعديل وزاري محدود في الحكومة، شمل وزارات الدفاع والنفط والكهرباء والأشغال.

وأعفى القرار وزير الدفاع محمد المقدشي الذي احتفظ بمنصبه على رأس الجيش منذ عام 2018، رغم التعديلات العديدة التي طالت الحكومة خلال فترة الحرب ضد ميليشيات الحوثي، وجرى تعيين محسن محمد الداعري القادم من الخطوط الأمامية للجيش، خلفاً له، بعد ترقيته إلى رتبة فريق، فيما عُين المقدشي مستشاراً للرئيس لشؤون الدفاع والأمن.

وستوكل للفريق محسن الداعري، مهمة توحيد القوات العسكرية التي تحارب ميليشيات الحوثي على طريق “استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب”، من القيادات العسكرية الرفيعة المتوافق عليها من جميع القوى اليمنية المقربة من الجميع.

وشمل التعديل الوزاري، وزارة النفط والمعادن، التي أنيطت حقيبتها للدكتور سعيد الشماسي، خلفاً لعبد السلام باعبود، وهي مهمة تبدو إلى جانب الكهرباء صعبة مع تزايد السخط الشعبي جراء انعدام المشتقات النفطية في السوق المحلية وازدهار السوق السوداء، ولعل أبرز المهام التي سيبدأها تلك التي تتعلق بتوفير المادة النفطية للسوق المحلية ووقف الارتفاع المضطرد في أسعارها.

You might also like