القوات الروسية تقصف ميناء ميكولاييف وتهدد استئناف صادرات الحبوب

Firefighters rest as their colleagues remove debris to find bodies of people at the Central House of Culture, after a military strike hit a building, as Russia's invasion of Ukraine continues, in Chuhuiv, in Kharkiv region, Ukraine July 25, 2022. REUTERS/Nacho Doce
0

قصفت القوات الروسية البنية التحتية لميناء ميكولاييف بجنوب أوكرانيا اليوم الثلاثاء بحسب ما أكده أولكسندر سينكيفيتش رئيس بلدية منطقة ميكولاييف، مشيرا إلى توجيه ضربة صاروخية ضخمة من اتجاه البحر الأسود وباستخدام الطيران، دون أن يقدم تفاصيل عن آثار الضربة.

وأثارت روسيا شكوكا حول إمكانية تنفيذ خطة لاستئناف صادرات الحبوب الأوكرانية، حين قصفت السبت الماضي ميناء آخر في أوديسا بجنوب أوكرانيا

وينص الاتفاق على السماح بمرور آمن لشحنات الحبوب من وإلى الموانئ الأوكرانية التي تحاصرها روسيا منذ غزوها لأوكرانيا في 24 فبراير/ شباط.

وفي جانب آخر، اندلع حريق كبير في مستودع نفط بمنطقة بوديونوفسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية الانفصالية المدعومة من روسيا شرقي أوكرانيا، نتيجة قصف نفذته القوات الأوكرانية على المنطقة، ولم ترد أي أنباء عن وفيات أو إصابات حتى الآن.

You might also like