الإعلان عن تعديل حكومي فرنسي خلال أيام

France's newly appointed Prime Minister Elisabeth Borne looks on during a handover ceremony in the courtyard of the Hotel Matignon, French Prime ministers' official residence, in Paris on May 16, 2022. (Photo by CHRISTIAN HARTMANN / POOL / AFP)
0

رجحت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية أوليفيا جريجوار إجراء تعديل وزاري يوم الاثنين أو الثلاثاء المقبل، بعد أن فقد الرئيس إيمانويل ماكرون الأغلبية المطلقة في البرلمان..

ويأتي التعديل الوزاري نتيجة فشل مساعي ثلاثة وزراء من الحكومة للفوز بمقاعد في البرلمان خلال الانتخابات التشريعية الأخيرة، وهو ما يعني أنه بموجب اتفاق غير مكتوب لكن معمول به، يتعين عليهم الاستقالة من الحكومة.

وأخفق  الرئيس ماكرون، الذي أعيد انتخابه رئيسا للبلاد في أبريل/ نيسان، في تحقيق أغلبية في البرلمان في الانتخابات التشريعية التي جرت الشهر الماضي، وهو ما يعني أنه لم يعد صاحب القرار الوحيد في تنفيذ خطط الحكومة.

ومن المقرر أن تلقي رئيسة الوزراء إليزابيث بورن، التي ترأس الحكومة منذ إعادة انتخاب ماكرون، بيانا عن سياستها العامة أمام البرلمان بغرفتيه يوم الأربعاء المقبل، والتي من المرجح أن تركز على تعزيز قوة المواطنين الشرائية.

You might also like