ارتفاع قتلى الاحتجاجات في السودان إلى عشرة متظاهرين

Protesters march during a rally against military rule, following the last coup and to commemorate the 3rd anniversary of demonstrations in Khartoum, Sudan June 30, 2022. REUTERS/Mohamed Nureldin Abdallah
0

ارتفعت حصيلة قتلى الاحتجاجات التي شهدتها مدن سودانية عدة أمس برصاص قوات الأمن، إلى عشرة متظاهرين، وفق ما أفادت به لجنة أطباء السودان، فيما قُدرت أعداد الحشود في الخرطوم ومدينتيها التوأمتين أم درمان وبحري بعشرات الألوف.

وتعد احتجاجات أمس التي جاءت لإحياء الذكرى الثالثة لمظاهرات ضخمة خرجت خلال انتفاضة 2019 والتي أطاحت بالحكم الاستبدادي طويل الأمد للئيس السابق عمر البشير، وأفضت إلى ترتيب لاقتسام السلطة بين المجموعات المدنية والجيش.

وأفاد شهود عيان بوقوع حوادث إطلاق للغاز المسيل للدموع وإطلاق للنار حيث منعت قوات الأمن المتظاهرين من العبور إلى الخرطوم، وشهدت شوارع المدن الرئيسة وجودا أمنيا مكثفا وانقطاعا للاتصالات.

ورفع المشاركون في الاحتجاجات لافتات تطالب العسكر بالعودة إلى الثكنات، وإعادة السلطة إلى المدنيين، محملين المجلس العسكري مسؤولية ما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية في البلاد من تدهور كبير.

You might also like