إيطاليا تدخل في أزمة سياسية بعد تقديم رئيس الوزراء استقالته

Italy's Prime Minister Mario Draghi meets Italy's President Sergio Mattarella at the Quirinale presidential palace, in Rome, Italy July 21, 2022. Paolo Giandotti/Italian Presdiential Palace/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY
0

دخلت إيطاليا اليوم الخميس في أزمة سياسية عاصفة، إذ  قدم رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراجي استقالته إلى الرئيس سيرجيو ماتاريلا بعد انهيار حكومة الوحدة التي يرأسها، ما تسبب أيضا في اضطراب الأسواق المالية.

وأعلن مكتب الرئيس ماتاريلا في بيان أنه “أحيط علما” بالاستقالة، وطلب من دراجي البقاء في منصبه لتصريف الأعمال. فيما رجحت مصادر أن يقوم الرئيس بحل البرلمان والدعوة إلى انتخابات مبكرة في أكتوبر/ تشرين الأول. وسط توقعات بالإعلان عن ذلك عقب مقابلة يجريها مساء اليوم مع رئيسي مجلسي النواب والشيوخ بالبرلمان.

وكان التحالف انهار أمس بعد رفض ثلاثة من الأحزاب الرئيسية المتحالفة مع دراجي المشاركة في تصويت على الثقة كان قد دعا إليه في محاولة لإنهاء الانقسامات وإنقاذ تحالفهم المتصدع، وبهذا تنهي الأزمة السياسية استقرارا دام شهورا في إيطاليا أسهم خلاله دراجي، في تشكيل معالم الرد الأوروبي الصارم على الغزو الروسي لأوكرانيا، وعزز مكانة البلاد في الأسواق المالية العالمية.

 

You might also like