أسعار النفط تتراجع وسط مخاوف من الركود

FILE PHOTO: A view of a gas station of Hungarian oil company MOL with the MOL Dunai Refinery in the background, as a surge in fuel and energy prices in the wake of Russia's ongoing invasion of Ukraine puts increased pressure on Hungarian Prime Minister Viktor Orban's low-cost energy policy for households, in Szazhalombatta, Hungary March 18, 2022. REUTERS/Marton Monus/File Photo
0

واصلت أسعار النفط هبوطها اليوم الجمعة مدفوعة بالمخاوف المستمرة حيال الركود، مما يجعل خامي القياس في طريقهما لتسجيل ثالث خسائر أسبوعية على التوالي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 43 سنتا، أي ما نسبته 0.4 بالمئة، لتصل إلى108.60 دولار للبرميل، بعد أن حققت مكاسب سابقة بأكثر من دولار، كما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم أغسطس/ آب، بمقدار 60 سنتا، أي ما يعادل 0.6 بالمئة، لتصل إلى 105.16 دولار للبرميل، متخلية أيضا عن مكاسب مبكرة بنحو دولار.

ورغم تعهد أوبك+ بالالتزام بزيادة إنتاج النفط المخطط لها في أغسطس، فإن المعنويات تأثرت بعدم اليقين حيال سياسة أوبك+ في سبتمبر وبعده، وكذلك بالمخاوف من أن يؤدي رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة بشدة إلى ركود في الولايات المتحدة ويعيق الطلب على الوقود.

You might also like