صندوق الاستثمارات السعودي يستحوذ على 24 % من مجموعة كابيتال بنك

0 44

وقّع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، مع «مجموعة كابيتال بنك»، أحد أكبر البنوك العاملة في الأردن والعراق اليوم الأحد، اتفاقية اكتتاب، يصبح الصندوق بموجبها مستثمراً استراتيجياً في المجموعة. ويستلزم إتمام الصفقة إكمال شروط الاتفاقيات المعنية، والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات النظامية ذات العلاقة.

وتتيح الاتفاقية حال إتمام الصفقة، إصدار نحو 63 مليون سهم لمصلحة الصندوق، بقيمة 131.2 مليون دينار أردني، وتشكل نسبة 23.97 في المائة من رأس مال المجموعة. ومن شأن هذه الصفقة زيادة رأسمال «مجموعة كابيتال بنك»، ورفع إجمالي حقوق المساهمين إلى أكثر من600 مليون دينار أردني.

وتمكّن الصفقة المجموعة من تعزيز قدرتها على تنفيذ استراتيجيتها، وتوسيع أعمالها وطرح خدمات ومنتجات جديدة في الأردن والعراق والسعودية والأسواق الأخرى التي تعمل بها، إضافة للدفع بخططها قُدما نحو التحول الرقمي، عبر تقديم أحدث الخدمات الإلكترونية التي تشمل إطلاق البنوك الرقمية.

وسيسهم الاستثمار الجديد في دعم الاقتصاد الأردني، وإبراز أهمية فرص النمو في مجموعة كابيتال بنك التي تتمتع بمركز مالي وائتماني قوي، خاصة بعد استحواذها في أقل من عام على أصول وفروع بنك عوده في الأردن والعراق، وبنك سوسيتيه جنرال الأردن.

You might also like