وزير الصناعة الإماراتي: نطمح لأن نكون وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل

0

افتتح وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات سلطان بن أحمد الجابر، منتدى “اصنع في الإمارات: استثمار.. شراكة.. نمو”، الذي يعد الأول من نوعه. وذلك بحضور ومشاركة كبرى الشركات الصناعية المحلية والعالمية، إضافة للجهات الحكومية والمؤسسات التمويلية، في الإمارات وخارجها.

ولفت الوزير الجابر، إلى أهمية التوجيهات التي أصدرها رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان،  من أجل تطبيق الاستراتيجية الصناعية الوطنية، والعمل على الاستعداد للمستقبل، والمساهمة في تنويع واستدامة الاقتصاد، والاستفادة من المزايا التنافسية للدولة في بناء قطاع صناعي قوي، وصولاً إلى تعزيز الاكتفاء الذاتي وزيادة الاعتماد على المُنتج المحلي.

ونوه الوزير الإماراتي بالانعكاسات الواضحة التي سببتها جائحة كورونا والأحداث الجيوسياسية، على سلاسل التوريد وتداعياتها على الاقتصاد العالمي، مضيفا أن هذه التداعيات شكلت أيضا مجموعة من الدروس المستفادة، من أهمها ضرورة زيادة الاعتماد على النفس، وتوطين القطاعات الصناعية الحيوية، خاصةً المرتبطة بأمن الغذاء والدواء، والاحتياجات الأساسية اللازمة لضمان استدامة الأعمال، واستمرارية نمو الاقتصاد.

وأشاد وزير الصناعة بالاستراتيجية الوطنية  التي تعتمد بصورة أساسية على الشركات الحكومية، والقطاع الخاص أو المستثمرين والممولين، على حد سواء. لافتا إلى أن الوزارة اعتمدت في هذه الإستراتيجية على مجموعة من المحاور في مقدمتها: تهيئة بيئة أعمال جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي، ودعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها، وتحفيز الابتكار وتبنّي التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، بهدف تعزيز مكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.

You might also like