الإضراب يشل حركة السكك الحديدية البريطانية والنقابات تتوعد بالمزيد

0

تعطلت حركة السكك الحديدية البريطانية اليوم بسبب إضراب دعا إليه رؤساء النقابات، بعد تعثر مفاوضاتهم مع شركات إدارة القطارات والحكومة، للمطالبة بزيادة أجور العاملين بما يتماشى مع التضخم المتصاعد.

وتشهد أسعار السلع في بريطانيا، خاصة الغذاء والوقود، ارتفاعا غير مسبوق ما تسبب بانهيار ميزانيات كثير من الأسر، الأمر الذي دفع النقابات العمالية للمطالبة برفع أجور أعضائها. بينما دعت الحكومة من جانبها إلى تجميد الأجور لتجنب ارتفاع التضخم بدرجة أكبر.

وتوعدت النقابات بمزيد من الإضرابات ما لم يتم التوصل إلى اتفاق لتحسين الأجور وتجنب تسريح عمال، ووضعت حواجز حول محطات القطارات لليوم الثاني هذا الأسبوع، وأشار أمين عام النقابة الوطنية لعمال السكك الحديدية مايك لاينش  إلى وجود إجراءات جديدة إذا لم يتم التوصل إلى تسوية.

ويبدو أن هذا الصيف سيكون ساخنا على حكومة بوريس جونسون، إذ تتجه قطاعات أخرى كذلك لتنظيم تحركات عمالية فيما يطلق عليه رؤساء النقابات “صيف الغضب”.، ومن جهتها انتقدت الحكومة الإضرابات ووصفتها بأنها تؤدي إلى نتائج عكسية وتضر بدرجة أكبر أصحاب الدخول المنخفضة الذين يعتمدون على المواصلات العامة ولا يمكنهم الوصول لأعمالهم.

You might also like