ارتفاع حصيلة ضحايا زالزال أفغانستان لأكثر من 1500قتيل وألفي جريح

Afghan Red Crescent medics and volunteers transport earthquake victims to hospitals in Spera district, Khost province, Afghanistan, June 22, 2022. Afghan Red Crescent Society/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. NO RESALES. NO ARCHIVES. MANDATORY CREDIT.
0

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب ولايتي بكتيكا وخوست جنوبي شرقي أفغانستان إلى أكثر من 1500 قتيل وأكثر من ألفي جريح، وفق ما أكده مصدر في الحكومة الأفغانية، مشيرا إلى تدمير مئات المنازل، وتشريد آلاف المتضررين وسط مخاوف من تعثر الإغاثة.

ودعت هيئات إنسانية دولية إلى تجاوز القيود الغربية التي فرضتها معظم الدول على التعامل مع حكومة طالبان، من أجل إغاثة المنكوبين، ونوه مسؤول بوزارة الداخلية بأن كابل تأمل الحصول على مساعدات من المجتمع الدولي لمساعدة المتضررين من الزلزال.

وأطلقت السلطات الأفغانية بمختلف أجهزتها ووزاراتها عملية مشتركة لمساعدة المصابين وأرسلت فرقا متخصصة بالمروحيات لتقديم المساعدة الطبية، فيما عقدت الحكومة اجتماعا طارئا لبحث آثار الزلزال البشرية والمادية.

ولفت منسق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في أفغانستان رامز الأكبروف إلى أن الأمم المتحدة لا تملك المعدات اللازمة لعمليات الإنقاذ، مشيرا إلى اتصالات أُجريت مع بعض دول المنطقة، بهذا الخصوص، ومن جانبه أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي جو بايدن وجّه وكالات حكومية لتقييم خيارات الولايات المتحدة لمساعدة المتضررين من زلزال أفغانستان.

You might also like