الاتحاد الأوروبي: مصارف روسية أخرى ستخرج من نظام سويفت للتعاملات المالية

0 38

قال الممثل السامي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل إنه يتم إعداد مقترحات للحد من صادرات الطاقة الروسية ، مضيفا إلى أن مصارف روسية إضافية ستخرج من نظام سويفت للتعاملات المالية الدولية.

يذكرأن  وزير خارجية أوكرانيا، ديمتري كوليبا، قال إنه بحث مع جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي ضرورة حظر الاتحاد الأوروبي للنفط الروسي.

 

وأضاف وزير خارجية أوكرانيا أنه بحث مع مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي حزمة العقوبات الأوروبية المقبلة ضد روسيا، متابعا: لا بديل عن منح كييف وضع المرشح لعضوية الاتحاد الأوروبي.

 

وفى وقت سابق قال وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا، إن بلاده تدرس حاليًا إمكانية الحصول على ضمانات أمنية من الأعضاء الدائمين فى مجلس الأمن الدولي، بما في ذلك الصين وقوى كبرى أخرى.

 

وأضاف كوليبا فى مقابلة صحفية، “أن اقتراحنا بأن تكون الصين أحد الضامنين لأمن أوكرانيا هو علامة على احترامنا وثقتنا بجمهورية الصين، فليس لدينا شك فى أن الصين لا تريد أن ترى الوضع فى أوكرانيا يتطور إلى ما هو عليه اليوم”.

 

وأعرب عن اعتقاده بأن هذه الحرب ليست فى مصلحة الصين، لأن أزمة الغذاء العالمية والمشاكل الاقتصادية الناجمة عن التدخل الروسي في أوكرانيا تشكل تهديدا خطيرا للاقتصاد الصيني.

 

وأكد وزير الخارجية الأوكرانى أن كل دولة، بما فى ذلك الصين، تريد الاستقرار العالمى، حيث أن التجارة الدولية والعلاقات بين الشعوب لا يمكن أن تتطور بشكل أفضل إلا إذا كانت مستقرة.. مشددا على أن الاستقرار هو ضمان التنفيذ الناجح للمشاريع العالمية، مثل مبادرة “الحزام والطريق” التى اقترحها القادة الصينيون.

You might also like