‏ ريال مدريد يتعادل مع بيتيس قبل مواجهة ليفربول

0

تحضر ريال مدريد، المتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة الخامسة والثلاثين في تاريخه، لمواجهة ليفربول الإنجليزي في نهائي دوري الأبطال بتعادل على أرضه مع ريال بيتيس بطل الكأس صفر-صفر أمس الجمعة في المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة.

 

وكانت المباراة هامشية بالنسبة لريال الذي حسم لقب الدوري في المرحلة الرابعة والثلاثين عقب فوزه الكاسح على إسبانيول 4-صفر، ما جعل مبارياته المتبقية من دون حافز حقيقي، فخسر واحدة أمام جاره أتلتيكو صفر-1 وتعادل في اثنتين في المرحلتين الأخيرتين، فيما فاز على ليفانتي 6-صفر.

 

وفي ظهوره الختامي بين جماهيره قبل السفر الى باريس لمواجهة ليفربول في 28 الحالي، كان فريق المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي يمني النفس بأن يستعد بأفضل طريقة للاستحقاق القاري من خلال الفوز على ضيفه القوي بيتيس الذي فقد بدوره الأمل في التأهل الى المسابقة القارية الأم.

 

وقرر أنشيلوتي المخاطرة الجمعة رغم هامشية اللقاء، باشراك جميع نجومه وعلى رأسهم الفرنسي كريم بنزيمة الذي فشل في تعزيز رصيده في صدارة هدافي الدوري، فبقي عند 27 هدفاً لكن من دون تهديد للقب الهداف بما أنه يتقدم بفارق تسعة أهداف على مهاجم سلتا فيغو ياغو أسباس.

 

وقدم ريال مباراة جميلة من حيث الأداء والفرص، لكن بنزيمة وزميليه البرازيليين فينيسيوس جونيور ورودريغو افتقدوا الى اللمسة الأخيرة، ليبقى التعادل سيّد الموقف حتى صافرة النهاية التي كادت أن تشهد هدفاً للضيوف عبر المخضرم يواكين إثر هجمة مرتدة لكن تسديدة ابن الأربعين عاماً علت عارضة البلجيكي تيبو كورتوا بقليل.

 

وعلى غرار ريال مدريد، يخوض الغريم الكاتالوني برشلونة مباراة هامشية الأحد على أرضه ضد فياريال بما أن فريق المدرب تشافي هرنانديس قد حسم الوصافة بتقدمه بفارق 5 نقاط على أتلتيكو حامل اللقب الذي يحل بدوره ضيفاً في نفس اليوم على ريال سوسييداد مع خطر خسارة المركز الثالث لصالح إشبيلية (تفصل نقطة بينهما) من دون أن يؤثر ذلك على مشاركته في دوري الأبطال الموسم المقبل.

You might also like