وزير الدفاع الأمريكي يستقبل رئيس الوزراء الأوكراني في البنتاغون

U.S. Defense Secretary Lloyd Austin welcomes Ukraine's Prime Minister Denys Shmyhal with an enhanced honor cordon before holding a meeting together at the Pentagon following U.S. President Biden's announcement on an additional $800 million security assistance package for Ukraine in Washington, U.S., April 21, 2022. REUTERS/Leah Millis
0

استقبل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال في مبنى البنتاغون، حيث ناقشا تقديم الولايات المتحدة مزيدا من الدعم العسكري لأوكرانيا. وذلك بعد يوم واحد من إعلان الرئيس جو بايدن عن حزمة مساعدة أمنية إضافية بقيمة 800 مليون دولار.

وذكر المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي، في وقت سابق أنّ وزير الدفاع لويد أوستن سيعقد سلسلة اجتماعات بشأن أحدث الاحتياجات الدفاعية الأوكرانية، بالتعاون مع الحلفاء، وذلك في قاعدة رامشتاين الجوية في ألمانيا في 26 نيسان/ أبريل الجاري.

ونوه المتحدث باسم البنتاغون بأن الهدف الرئيس من هذه الاجتماعات تحقيق تعزيز أمن أوكرانيا وسيادتها على المدى البعيد. وجدّد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي في كلمة له وجهها للبرلمان البرتغالي، مطالبة الدول الغربية بتقديم المزيد من الأسلحة الثقيلة لبلاده، إضافة إلى فرض المزيد من العقوبات على روسيا لردعها عن الاستمرار في حربها على بلاده، متهما إياها بارتكاب أعمال وحشية في عدّة مدن أوكرانيّة.

 

You might also like