الرئيس الأميركي يعلن عن تقديم مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا

(FILES) In this file photo taken on February 11, 2022, Ukrainian servicemen load a truck with the FGM-148 Javelin, an American man-portable anti-tank missile provided by US to Ukraine as part of continued military support, upon its delivery to the Boryspil airport in Kyiv, Ukraine. - US Secretary of State Antony Blinken announced Tuesday, April 5, 2022, that another $100 million in American made anti-armor systems would be sent to Ukraine following reports of atrocities committed there by invading Russian forces. (Photo by Sergei SUPINSKY / AFP)
0

أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن عن تقديم 800 مليون دولار مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا، تشمل أنظمة مدفعية وحاملات جنود مدرعة وطائرات مروحية، ما يرفع إجمالي المساعدات منذ بدء الحرب إلى أكثر من 2.5 مليار دولار.

وأكدت وزيرة الدفاع الفرنسية فلورنس بارلي أن بلادها سترسل أيضا مزيدا من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا، إضافة إلى ما أرسلته سابقا من عتاد تصل قيمته لـ 100 مليون يورو، فيما لم تفصح عن طبيعة هذه المساعدات أو نوعية الأسلحة المقدمة.

وكثفت القوات الروسية هجماتها على مناطق في شرق أوكرانيا في محاولة للسيطرة على مناطق جديدة خاصة مدينة ماريوبول المحاصرة منذ أكثر من أربعين يوما، والتي إن سقطت ستكون أول مدينة أوكرانية كبرى تسيطر عليها.

وحذر نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف من أن موسكو ستعتبر المركبات الأمريكية وتلك التابعة لحلف الناتو التي تنقل أسلحة على الأراضي الأوكرانية أهدافا عسكرية مشروعة، بينما أشارت وزارة الخارجية الروسية إلى فرض عقوبات على 378 عضوا في مجلس النواب الأمريكي، و87 عضوا في مجلس الشيوخ الكندي.

 

You might also like